Home

يقولون ليلى في العراق مريضة شرح

من فنون مجنون ليلى: يقولون ليلى في العراق مريضة

يَقولونَ لَيلى بِالعِراقِ مَريضَةٌ فَيا لَيتَني كُنتُ الطَبيبَ المُداوِيا فَشابَ بَنو لَيلى وَشابَ اِبنُ بِنتِها وَحُرقَةُ لَيلى في الفُؤادِ كَما هِي قصيدة يقولون ليْلى بالْعِرَاقِ مَريضةٌ | قيس بن الملوح (مجنون ليلى علي بن تميمولا زلنا مع شاعر الغزل العفيف، مجنون ليلى، قيس بن الملوح، نواصل معه رحلة العشق والوجد والحنين.

قصيدة يقولون ليْلى بالْعِرَاقِ مَريضةٌ قيس بن الملوح

من فنون مجنون ليلى: يقولون ليلى في العراق مريضةٌ - YouTub

  1. إعراب قصيده يقولون ليلى بالعراق مريضة هي كالتالي يقولون : يقول فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه ثبوت النون لأنه من الأفعال الخمسة والواو للجماعه ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل وجمله يقولون جمله ابتدائية لا محل.
  2. يقولون ليلى بالعراق مريضةٌ. هُنا سوف اسدح لكم معلقه من معلقات قيس بن الملوّح وان شاءالله تعجبكم. يقولون ليلى بالعراق مريضةٌ. فيا ليتَني كنتُ الطبيب المُداويا! فشابَ بنو ليلى، وشابَ ابنُ بنتها،. وحُرقةُ ليلى في الفؤاد كما هِيا. عليّ لئن لاقيتُ ليلى بخلوةٍ،. زيارةُ بيت الله.
  3. يقولون ليلى في العراق مريضة.. رب وامعتصماه انطلقت ملئ أفواه الصبايا اليتــــم لامسـت أسماعكم لكنـها لم تلامس نخوة المعتص
  4. معنى و شرح يقولون ليلى بالعراق مريضة في لسان العرب معجم عربي عربي و قاموس عربي عرب
  5. يَقولونَ لَيلى بِالعِراقِ مَريضَةٌ فَما لَكَ لا تَضنى وَأَنتَ صَديقُ شَفى اللَهُ مَرضى بِالعِراقِ فَإِنَّني عَلى كُلِّ مَرضى بِالعِراقِ شَفيقُ فَإِن تَكُ لَيلى بِالعِراقِ مَريضَة

كثر استخدام اسم (ليلى) في أمثال العرب وأشعارهم. من الجدير بذكره أن الدكتور زكي مبارك (ت. 1952 م) ألف كتابًا (ثلاثة مجلدات) خفيف الظل موسومًا بـ ليلى المريضة في العراق أبان فيه عن عشقه، وله قصيدة بالعنوان نفسه، يقول فيها: أصبح اسم ليلى علمًا من أعلام العشق ورمزاً للمعشوقة، وحتى. يقولون ليلى في العراق مريضة فياليتني كنت الطبيب المداويا زعم هذا الكاتب أن هذه أنشودة تغنيها مطربة، لا أكثر ولا أقل، كذلك والله قال، وما أفتري عليه، فمن كان في ريب من ذلك فليراجع العدد (٥٩٢. قاموس معاجم: معنى و شرح يقولون ليلى بالعراق مريضة في معجم عربي عربي و قاموس عربي عربي وأفضل معاجم اللغة العربية * ليلى. 1-«ليلى الخمر»: نشوتها وبدء سكرها. 2-«ليلة ليلى»: طويلة شديدة.. شرح وتحليل قصيدة ليلى المريضة للصف الأول دليل الشعر المدرسي إعداد خضر صبح Facebook يقولون ليلى Youtube يقولون ليلى بالعراق مريضة فياليتني كنت الطبيب المداويا كلما

عالم الثقافة و الأدب العربي: قصة الأسد الذي اغتال مدربه (د

يقولون ليلى في العراق مريضة ( هل تعلم ان ليلى كانت حبشية

يقولون ليلى بالعراق مريضة قيس بن الملوح مجنون ليلى يقولون ليْلى بالْعِرَاقِ مَريضة ٌ ** فَمَا لَكَ لا تَضْنَى وأنْتَ صَديقُ سقى الله مرضى بالعراق فإنني ** على كل مرضى بالعراق شفيق فإنْ تَكُ لَيْلَى بالْعِراقِ مَريضَة ً ** فإني في بحر الحتوف غري يقولون ليلى بالعراق مريضة | حكاية قصيدة تجلى في شدوها الشيخ التوني. تعد قصيدة قيس بن الملوح التي تقول: يقولون ليلى بالعراق مريضة من أشهر قصائد الغزل العربي والتي تغنى بها الكثيرين في جميع أنحاء الوطن العربي

وصف الكتاب. يقولون ليلى في العراق مريضةٌ. فيا لتني كنت الطبيب المداويا. ـــــــــــــــــــــــــ. أيها القمر الذى يملأ أرجاء مصر الجديدة فى شهر المحرم، أيها القمر، بلغ ليلاى فى بغداد أنى أعانى آلام الكتمان بلغ ليلاى أن سرى لا يزال مكتوماً بعد هذه المئات من الصفحات. وآه ثم. قيس بن الملوح (مجنون ليلى) YouTube. 24.ae. 121K subscribers. Subscribe. من فنون مجنون ليلى: يقولون ليلى في العراق مريضةٌ. Info. Shopping. Tap to unmute طبعا اغلبكم يعرف ها البيت يقولون ليلى في العراق مريضه فياليتني كنت الطبيب المداويا :aa_yes: لقيس بن الملوح يبتلكم القصيده كامله يمكن تعيبكم ^^ وأيام لا نخشي على اللهو ناهيا**** تذكرت ليلي والسنين الخواليا بليلي فهالني ماكنت. يقولون ليلى في العراق مريضة كلمات. Save Image. يقولون ليلى في العراق مريضة موال.

يقولون ليلى في العراق مريضةٌ ‍ ️‍ يا ليتني كنت الطبيب المداويا ‍⚕ ديوان مجنون ليلي لقيس بن الملوح، رواية أبي بكر الوالبي، تحقيق يسري عبدالغني، طبعة دار الكتب العلمية ببيروت هل قصة مجنون ليلي حقيقة أم خيال ؟ اختلفت الروايات والأخبار في تصوير الظروف التي باشرت أشهر قصص الحب العذري في. وَدِدْتُ على طيبِ الحياةِ لو انّهُ. يُزادُ لليلى عُمْرُها مِن حَياتِيا. ألا يا حَماماتِ العِراقِ أَعِنَّني. على شَجَني، وابْكِينَ مِثْلَ بُكائِيا. يقولونَ ليلى بالعِراقِ مَريضَة ليلى في العراق.. مريضة!! حامد شهاب لم يعد قيس يجن جنونه بـ ليلى ، كما يبدو، ولم يعد يهتم بأخبارها، بعد وباء كورونا ،الذي شعرت الدنيا كلها أ، نه قد سلبها أعز ما تملك، حتى أنها لم تعد تركن قلوبها الى الحب ، وما كانت تحلم.

يقولون ليلى بالعراق مريضة ٌ فما لك لا تضني وأنت صديقُ. شفى الله مرضى بالعراق فإنني. على كلِّ مرضى بالعراق شفيقُ. فأن تك ليلى بالعراق مريضةً. فأنيَ في بحر الحتوف غريق يقولون ليلى في العراق مريضة فيا ليتني كنت الطبيب المداويا وهنا تنبهت إلى أني لم أسمع هذا الصوت في بغداد فقلت: وكيف تحرِّم الحكومة العراقية هذا الصوت يقولون ليلى بالعراق مريضة المؤلف: قيس بن الملوح (مجنون ليلى) يقولون ليلى بالعراق مريضة آخر تعديل للصفحة في 18:47، 13 نوفمبر 2014. النصوص منشورة وفق هذه. #تطبيق_إعرابي: يقولون ليلى في العراق مريضة فياليتني كنت الطبيب المداويا • يقولون: فعل مضارع مرفوع، وعلامة رفعه ثبوت النون؛ لأنّه من الأفعال الخمسة، والواو ضمير متصل مبني في.. يقولون ليلى بالعراق مريضة - قيس بن الملوح. يقـولون ليلى بالعـراق مريضـة. فما لك لا تضنـى وأنت صديـق. شفى الله مرضى بالعـراق فأننـي. على كل مرضى بالعراق شفيـق. فإن تك ليلى بالعـراق مريضـة. فإني.

يقولون ليلى بالعراق مريضه يقولون ليلى في العراق مريضة - وقد قتلوا حتى الطبيبَ المداويا وان عِراقا غارقا في دمائِه يفيضُ جراحات ٍ يسيلُ سواقيا وحتى الحصى

ألا يا حمات العراق أعنّني على شجني ، وابكين مثل بكائيا! يقولون ليلى بالعراق مريضةٌ فياليتني كنت الطبيب المداويا ! فشاب بنو ليلى، وشاب ابن بنتها وحرقة ليلى في الفؤاد كما هي بوش وهولاكو أعلنا الحرب على بغداد في الشهر نفسه ما أشبه الليلة بالبارحة. فالقوات الأميركية البريطانية فى عدوانها على العراق، تراهن على سقوط بغداد، لأن سقوطها يعنى سقوط العراق كله يقولون ليْلى بالْعِرَاقِ مَريضة ٌ ** فَمَا لَكَ لا تَضْنَى وأنْتَ صَديقُ سقى الله مرضى بالعراق فإنني ** على كل مرضى بالعراق شفيق فإنْ تَكُ لَيْلَى بالْعِراقِ مَريضَة ً ** فإني في بحر الحتوف غري اعراب قصيدة يقولون ليلى بالعراق مريضة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي :

يقولون ليلى في العراق مريضة - YouTub

يقولون ليلى بالعراق مريضة *** فياليتني كنت الطبيب المداويا

يقولون ليلى في العراق مريضة اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أندرومد قالوا عنك سوداء حبشية قلت وربي إني لسوادها أحب سود الكلاب.! هههه أمزح معك قصيدة يقولون لي لى بال ع ر اق م ريضة قيس بن الملوح مجنون ليلى Youtube. قصيدة يقولون ليلى في العراق مريضة شرح وتحليل قصيدة ليلى المريضة للصف الأول دليل الشعر المدرسي إعداد خضر صبح Faceboo يقولون ليْلى بالْعِرَاقِ مَريضة ٌ فَمَا لَكَ لا تَضْنَى وأنْتَ صَديقُ سقى الله مرضى بالعراق فإنني على كل مرضى بالعراق شفيق فإنْ تَكُ لَيْلَى بالْعِراقِ مَريضَة ً فإني في بحر درر العراق يقولون ليْلى بالْعِرَاقِ مَريضة ٌ فَمَا لَكَ لا تَضْنَى وأنْتَ صَديقُ سقى الله مرضى بالعراق فإنني على كل مرضى بالعراق شفيق فإنْ تَكُ لَيْلَى بالْعِراقِ مَريضَة ً فإني في بحر الحتوف غريق أهِيم بأقْطارِ البلادِ. يتبدى المثل القائل: ما كل مرة تسلم الجرة! عندما أتأمل مسلسل أنا قلبي دليلي عن سيرة ليلى مراد (1918-1995) الذي حققه هذا العام 2009 المنتج إسماعيل كتكت (قدم سابقاً لأرشيف التلفزيون العربي مسلسلاً رائعاً: أسمهان 2008)

يؤكد القادة الرسميون الابتعاد عن سياسات المحاور وعدم العداء لاي جهة في المنطقة (ضمنيا يشمل هذا اسرائيل لكن بنعومة تمهد لما بعدها) يقولون ليلى في العراق مريضةٌ فيا لتني كنت الطبيب المداويا ـــــــــــــــــــــــــ أيها القمر الذى يملأ أرجاء مصر الجديدة فى شهر المحرم، أيها القمر، بلغ ليلاى فى بغداد أنى أعانى آلام الكتمان بلغ ليلاى أن سرى لا يزال.

بوابة الشعراء - قيس بن الملوح (مجنون ليلى ) - يقولون ليلى

هذي من اجمل القصائد العربيه في نظري وهي القصيده المشهوره لقيس ابن الملوح قالها في محبوبته ليلى: يقولون ليلى في العراق مريضة فيا ليتني كنت الطبيب المداوي فشاب ب يقولون ليلى في العـــــراق مريضـــــــة !! توطئــــــــــــــــة !!!! قال فهيمان إن الذي اوصلنا لهذا الحال هو جحيشان ! يقولون ليلى في العراق مريضة :confused:.

يقولون ليلى بالعراق مريضة - قيس بن الملوح - الديوان

  1. يقولون ليلى في العراق مريضة - جواد أسود مرضت ليلى ربما كانت نزلة برد أو حمى رشحة عابرة ولكن هذه ليلى و ليلى ليست كأي شخص اخر فأسرع الجميع يلتف من حولها ويقدم لها النصائح هذا يعد كوبا من عصير.
  2. يقولون ليلى في العراق مريضة. البريد الإلكتروني أو الهاتف: كلمة الس
  3. Books ليلى المريضة في العراق (11,000 كتاب). If you do not find what you're looking for, you can use more accurate words. # ليلى المريضة في العراق الجزء الثاني # ليلى المريضة في العراق sharp 68 # ليلى المريضة في العراق الجزء الأول # يقولون ليلى بالعراق مريضة # الوردة.

اعراب قصيدة يقولون ليلى بالعراق مريضة - إسألن

  1. - يقولون ليلى في العراق مريضة - - خلدون جاويد . التبرع للموقع - ادعمونا الموقع الرئيسي لمؤسسة الحوار المتمد
  2. توطئــــــــــــــــة !!!! قال فهيمان إن الذي اوصلنا لهذا الحال هو جحيشان ! فردَّ دحيمان. الآن لا يهم من الغلطان فسيان كان جحيشان أم كليبان. فليس الوقت الآن وقت عتاب. فكلنا الآن سنُسحقُ واحد تلو الآخر بالطوفان.
  3. من فنون مجنون ليلى: يقولون ليلى في العراق مريضة
  4. يقولون ليلى في العراق مريضة إن ليلى في العراق مازالت مريضة رغم قدوم مجانينها جميعهم، بل تفاقم مرضها واستحال الى مرض عضال، وبات شفاؤها قاب قوسين أو أدنى من الخيال، فما أتى به الطبيب المداوي.
  5. adib dayekh أديب الدايخ يقولون ليلى بالعراق مريضة من فنون مجنون ليلى: يقولون ليلى في العراق مريضةٌ. Noodleflume. 2:36. مقطع يقولون فيه سيارات ليلى الطرابلسي زوجة بن علي.

ليلي المريضة في العراق . الأهرام - الأحد من صفر 1424 هـ 27 أبريل 2003 العدد 42510 بقلم‏:‏ فاروق شوشة :. ليلى والعراق. يقولون ليلى في العراق مريضة - يا ليتني كنت الطبيب المداويا . أحلى الأسماء في التاريخ العربي، كانت عزة وهند وسلمى وليلى، وحيثما اتجه العرب اخذوا معهم هذه الأسماء فشبَّ بنو ليلى وشبّ بنو ابنها وأعلاق ليلى فى الفؤاد كما هيَ. وأنهى قصيدته قائلاً: يقولون : ليلى فى العراق مريضة فيا ليتنى كنت الطبيب المداويا تمر الليالى والشهور ولا أرى غرامي لها يزداد إلّا.

يقولون ليلى بالعراق مريضة ( قيس بن الملوح (مجنون ليلى) ) يقولون ليلى بالعراق مريضة فأقبلت من مصر إليها أعودها فوالله ما أدري إذا أنا جئتها أَأُبْرِئُهَا مِنْ دَائِهَا أمْ أزِيدُهَ يقولون ليلى في العراق مريضة.....وليلى صحيح والمريض فؤاديا. يقولون ليلـى بالبئـر ترتـوي.....فيا ليتني حبـل بالبئـر لاويـا. يا ليتني كبشـا وليلـى كبيشتـا.....يسرج بنا الراعي وسط واديـا. يقولون ليلى. ثقافة يقولون ليلى بالعراق مريضةٌ. ثقافة. يقولون ليلى بالعراق مريضةٌ. بادئ الموضوع. BIG BOSS V. تاريخ البدء. منذ 52 دقيقة. منذ 52 دقيقة. #1 [right] هذه القصيدة من أجمل قصائد قيس بمحبوبته ليلى احببت ان انقلها لكم يقولون ليلى في العراق مريضة فيا ليتني كنت الطبيب المداوي فشاب بنو ليلى وشاب ابن بنته

يقولون ليلى بالعراق مريضةٌ - منتديات عبي

  1. يقولون ليلى في العراق مريضة يقولون ليلى في العراق مريضة - هوامير البورصة السعودية الرئيسي
  2. ألا يا حمام العراق أعنني على شجي وابكين مثل بكائيا. يقولون ليلى في العراق مريضة فيا ليتني كنت الطبيب المداويا. فيا رب إذ صيرت ليلى هي المنى غرامي لها يزداد إلا تماديا . عنترة بن شدا
  3. كثر استخدام اسم (ليلى) في أمثال العرب وأشعارهم. من الشعر المشهور: يقولون ليلى في العراق مريضةٌ. فيا ليتني كنت الطبيبَ المداويا. البيت من قصيدة لمجنون ليلى (ت. 688 م)- يقول فيها: ألا يا حماماتِ
  4. 김 한열 على أسماء كورية ومعانيها , أسامي بنات وصبيان كوريا ومعناها; جدعنة على اسماء اولاد عربية ومعانيها , أسامي مواليد ذكور عرب جديدة وجميلة بجميع الحرو

من فنون مجنون ليلى: يقولون ليلى في العراق مريضة - وقال أيضاً : عشقتك يا ليلى وأنتِ صغيرةٌ وأنا ابن سبعٍ ما بلغت الثّمانيا، يقولون ليلى في العراق مريضةٌ ألا ليتني كنتُ الطّبيبَ المُداوِيا، وقالوا عنك سوداء حبشيّةٌ ولولا سوادُ المسك ما. يقولون ليْلى بالْعِرَاقِ مَريضة ٌ فَمَا لَكَ لا تَضْنَى وأنْتَ صَديقُ؟ سقى الله مرضى بالعراق فإنني على كل مرضى بالعراق شفيق فإنْ تَكُ لَيْلَى بالْعِراقِ مَريضَة ً فإني في بحرِ الحتوف غريق أهِيم..

يقولون ليلى في العراق مريضة

  1. Post: #3 Title: Re: يقولون ليلى في العراق مريضة ( هل تعلم ان ليلى كانت حبشية) Author: Elawad Eltayeb Date: 04-09-2011, 09:52 PM Parent: #2 يقولون ليلى بالعراق مريضة فأقبلت من مصر إليها أعودها فوالله ما أدري إذا أنا جئتها.
  2. يقولون ليلى في العراق مريضة. فيا ليتني كنت الطبيب المداويا. وهذا ما يدل على أنها كانت مريضة وماتت قبل قيس، فلا يوجد أي تاريخ أكد ذلك، ليلحق بها قيس، وتنتهي قصة حبهم مع موتهم
  3. وددتُ على طيب الحيـاة لو أنــه. يُزداد لليلى عمرها من حياتيا. يقولون ليلى بالعراق مريضــــة. فيا ليتني كنت الطبيب المداويا. تمر الليالي والشهـــور ولا أرى. غرامي لها يزداد إلا تماديا. لئن ظعن.
  4. وفي المشهد العراقي الحالي من 1979 الى الآن (اكثر من اربعين سنة ) نجد انقلاب صدام على احمد حسن البكر، ثم حرب عراقية ايرانية لمدة 8 سنوات، وحرب الكويت وتداعياتها من 1990 الى 2003( أي 13 سنة) ثم الصراع مع القوات الامريكية من 2003 الى.
  5. يقولون ليلى في العراق مريضة فياليتني كنت الطبيب المداويا يقولون ليلى بالعراق مريضة فيا ليتني كنت الطبيب المداويا مجنون ليلى قيس بن الملوح Relatable Quotes Arabic Quotes Quotes

معنى و شرح يقولون ليلى بالعراق مريضة في لسان العرب معجم

أما نداء كل واحد منهم في منفاه يوم كان معارضا: فأقول: إن ليلى في العراق مازالت مريضة رغم قدوم مجانينها جميعهم، بل تفاقم مرضها واستحال الى مرض عضال، وبات شفاؤها قاب قوسين أو أدنى من الخيال، فما. يقولون ليلى في العراق مريضة فيا ليتني كنت الطبيب المداويا. فيا عجبا ممن يلوم على الهوى فتى دنفاً أمسى من الصبر عارياً. فإن تمنعوا ليلا وتحموا بلادها على فلن تحموا علي القوافيا. حب وقل

شرح نصّ : تريد المشاركة ( ليلى البعلبكي ) 3 شعب علميّة دندنها موسيقى وأغاني mp3.. تذكرت ليلى و السنين الخواليا - القصيدة المؤنسة لمجنون ليلى - مع شرح مبسط يقولون ليلى في العراق مريضةٌ.

ألا إن ليلى بالعراق مريضة - قيس بن الملوح - الديوان

ألا يا حمام العراق أعنني**** على شجي وابكين مثل بكائيا يقولون ليلى في العراق مريضة**** فيا ليتني كنت الطبيب المداويا فيا رب إذ صيرت ليلي هي المنى**** غرامي لها يزداد إلا تمادي يقولون ليلى في العراق مريضةٌ *** فيا ليتني كنت الطبيبَ المداويا . البيت من قصيدة لمجنون ليلى (ت. 688 م)- يقول فيها: ألا يا حماماتِ العراقِ أعنَّـني *** على شجَني وابكِـينَ مثلَ بكائيا. أيا شِبهَ ليلى إن ليلى مريضةٌ وأنت صحيحٌ إنّ ذا لمحالُ. راتع: ترعى في الخصب. وقال أيضاً: يقولون ليلى في العراق مريضةٌ فأقبلت من مصرٍ إليها أعودُه عمر مورو: نتوفر على بوصلة لحل مشاكل المواطنين اقتصاديا واجتماعيا 12 يوليو، 2021 بودة يغادر حزب الوردة ويلتحق بالتقدم والإشتراكية بسبب هيمنة وسلطوية بعزيز (بلاغ

(ليلى) في أقوال مشهورة - ديوان العر

ستبقى ليلى مريضة... في العراق: ماجد العاتي. جعلونا نكره الدنيا، اسقمونا، بمرض ليلى في العراق، اه يا مرض ليلى، ذاك المرض الذي لم يشفيه احد، وعجز عنه الحكماء والاطباء, بعد ان تسبب باستفحاله الجهلاء، لعن الله الجهل واهله. عشقتك يا ليلى وأنت صغيرة وأنا ابن سبع ما بلغت الثمانيا يقولون ليلى في العراق مريضة ألا ليتني كنت الطبيب المداويا و قالوا عنك سوداء حبشية. ولولا سواد المسك ما انباع غاليا وفي السمر مع من فنون مجنون ليلى: يقولون ليلى في العراق مريضةٌ تحميل ليلى الرندي وجنى الفيكاوي وبدر العطوان مع ليلى عبدالله وفيصل دشتي - انزل بوشنكي

مازالت ليلى في العراق مريضة. علي علي. من منا لم يسمع بليلى؟ ليلى التي جننت كثيرين من بني عامر بن صعصعة كما نقل لنا التأريخ، حتى راح مؤرخون يشككون بوجود شخصية حقيقية لمجنونها، وقالوا أنه شخص صنعه الرواة «عبدالوهاب» يتوه في صحراء «العراق» بعد حفل «الملك» لن يصاب بمكروه، بعدما قال له أحدهما، مش حضرتك اللي بتغني أغنية «يقولون يا ليلى.. في العراق مريضة.. إحنا سمعناك في الفونوغراف، أثناء. أمر على الديار ديار ليلى أقبل ذا الجدار وذا الجدار وماحب الديار شغفن قلبي ولكن حب من سكن الديار. عشقتك يا ليلى وأنت صغيرة وأنا ابن سبع ما بلغت الثمانيا ِ يقولون ليلى في العراق مريضة

Video: ليلى المريضة في العراق وحي بغداد مؤسسة هنداو

يقولون ليلى بالعراق مريضة. •نوفمبر 12, 2009 • تعليق واحد. لقد لامني في حبّ ليلى أقارب. أبي، وابن عمّي، وابن خالي، وخاليا. يقولون: ليلى أهل بيت عداوةٍ. بنفسي ليلى _من عدوٍّ_ وماليا. أرى أهل ليلى لا. نبذة عن قيس بن الملوح. قيس بن الملوح الهوزاني والملقب بمجنون ليلى 645 م - 688 م، شاعر غزل عربي من المتيمين، من أهل نجد. عاش في فترة خلافة مروان بن الحكم وعبد الملك بن مروان في القرن الأول من. لم يكن مجنوناً وإنما لقب بذلك لهيامه في حب ليلى العامرية التي نشأ معها وعشقها فرفض أهلها ان يزوجوها به، فهام على وجهه ينشد الأشعار ويأنس بالوحوش ويتغنى بحبه العذري، فيرى حيناً في الشام وحيناً في نجد وحيناً في الحجاز.\r\n\r\ هل ينتظر العراق مستقبلاً أفضل؟ حال البلاد | الحلقة 8 | يقولون ليلى في العراق مريضة! | الخليج أونلاين تجاوز إلى المحتوى الرئيس